You Are Here: Home » اخر الاخبار » نداء إلى اهل مصر : كفوا عن هذا الهراء

نداء إلى اهل مصر : كفوا عن هذا الهراء

بقلم : سعيد عفيفي

لم أجد عنواناً ألطف من هذا العنوان كى اناشد به أهلى أهل مصر بسبب كل ما يجرى فى أرض الكنانة فى  مرحلة ما بعد الثورة المصرية العظيمة, هذه المرحلة التى أدت إلى الإرهاصات التى نحن فيها هذه الأيام من تخبط بل و يكاد يكون هذا الجو العام مساعداً على أن يجر الوطن إلى إقتتال بين الأشقاء على اللاشئ.

لقد صدق من قال بأن الثورة يخطط لها الحالمون و ينفذها الشجعان و يحصد نتائجها الجبناء. هذا بالضبط ما جرى فى مصر بعد ثورة سلمية عظيمة أبهرت العالم بكل مراحلها و نتائجها, بل إننى أزيد على هذا بأن من يتناحر على الكعكة الثورية هم من الإغبياء ممن لا يعرفون قيمة الوطن. ولكى يعرف القارئ مدى قيمة هذه الرقعة من الكرة الأرضية و التى مساحتها مليون كيلومتر مربع و المسماة مصر فإننى أعرض بعض الحقائق الموجزة.

يكفى أن يعلم الكل بأن مصر هى أرض أقدم حضارة بشرية عظيمة مكتوبة. ومصر كذلك مهد أقدم نظام سياسي مركزى قوى كان ينظم كل شئ فى مصر من رى الأرض حتى عبادة الإله أمون إله الفراعنة القوى. و أيضاً مهد أقدم جيش منظم إستعمل العجلة العسكرية ليقهر أعداء الوطن و جيشها هو من بسط سيطرة الفراعنة من مدينة (قورين) إسمها الحالى “شحات” وهى تقع فى منطقة الجبل الأخضر فى ليبيا غرباً إلى حدود غزه الحالية من ناحية الشرق, و سيطر جيشها على كل منابع النيل من أوغندا إلى إثيوبيا و حتى مشارف بحيرة فيكتوريا. و يمكننا أن نعتبر مصر كذلك مهد أقدم نظام رى منظم, بل هو نظام الرى العلمى الأوحد و الفريد عالمياً فى عظة هندسته حتى الأن. مصر أول من نظم الشعب كله فى مجموعات على غرار المنظمات الأهلية كى يتصدى لسنوات المجاعة زمن الفرعون أمنحتب الرابع الذى غير إسمه إلى إخناتون أى خادم الإله أتون و آتون فى لغة الفراعنة تعنى الإله الواحد الأحد.

مصر ياسادة هى من أنقذ شعوب العالم القديم من الهلاك بأن أرسل الله لها نبيه يوسف الصديق الذى نظم الزراعة و بنى أول صوامع غلال فى العالم. لقد ساعدت مصر جيرانها من سكان أرض كنعان و سكان اللوبيا (ليبيا الحالية) بمنحهم القمح مجاناً زمن المجاعة التى ضربت العالم القديم زمن وجود النبى يوسف الصديق فيها. مصر يا سادة هى أول وطن يامر الله نبيه إبراهيم كى يهاجر إليها و يتقرب من أهلها و حكامها بل أمره الله أن يتخذ من بناتها زوجة له أسماها (هاجر حيث أسماها الله بإسمها) كى تلد له إسماعيل أبو العرب أجمعين.

مصر يا ساده هى أرض مولد موسى نبى الله و كليمه و صاحب المعجزات الخارقة. و كذلك مصر هى أرض رحلة العائلة المقدسة حيث  سافرت السيدة مريم العزراء مع المسيح عليه السلام و هو صبى بناء على أوامر الله لها كى يعيش في مصر فترة من عمره, مصر يا سادة هى موطن ماريا القبطية زوجة الرسول محمد و أم إبراهيم إبن النبى الخاتم. قبط مصر يا سادة هم من إستقبلوا عمرو بن العاص و ساعدوه فى إستكمال فتح مصر كى يخلصهم من بطش الرومان.

و الأن و بعد هذا الإستعراض الموجز و المبسط عن أعظم وطن فى التاريخ.  فإن كل عاقل يجب أن يتسائل هل يعقل بوطن مثل مصر أن يصل بها الأمر من الإنحطاط السياسى لدرجة إن أهله تفرقوا إلى شيعاً و أحزاباً تكفر بعضها البعض. شعب يريد أن يولى جزاريه أمره بعد اطاح بهم فى ثورة لم تجف دماء شهدائها.

ألا يحق لنا أن نصرخ بأعلى الصوت و نقول أين أنت يا إخناتون؟ أين أنت يا أمنحتب؟ أين أنت يا حاكم مصر القوى الإله الأوحد؟ ها هم أحفادك غرتهم أمانيهم و تركوا تراثك و تاريخك خلف ظهورهم و يتناحرون على حكم وطن أقل ما يمكن أن يوصف به بأنه جنة الله فى أرضه، حيث زارها أنبياء الله و مكثوا فيها فترة من الزمن كى يميزها الله عن سائر الأوطان

لك الله يا وطنى يا مصرنا الحبيبة، لك الله يا أعظم نهر فى الوجود. إن القلب ليحزن على ما آل إليه أمر أهل مصر. فلنبكى سوياً بل نصرخ باعلى الصوت قائلين كفوا عن هذا الهراء.

About The Author

Number of Entries : 294

Comments (1)

  • ezz

    هذه المعلومة عارية عن الصحة لوأن معلومتك صحيحة جيب الدليل لأان قورينا كانت مملكة عظيمة فكيف سيطر عليها جيش الفراعنة ….أين الدليل ..وبلاش ركوب الخيل …يعني بلاش كذب(و جيشها هو من بسط سيطرة الفراعنة من مدينة (قورين) إسمها الحالى “شحات” وهى تقع فى منطقة الجبل الأخضر فى ليبيا)

    Reply

Leave a Comment

© 2011 Powered By Hostallover

Scroll to top